مدرسه الحاج مازن القلا

مدرسه الحاج مازن القلا

مرحبا بكم في منتدى مدرسة الحاج مازن القلا وكل العام وانتم بخير بمناسبة العام الميلادي الجديد
فى اطار دور المشاركة المجتمعية ترجو ادارة المدرسة أن تتواصلو معنا بتقديم مقتراحاتكم للنهوض بالعملية التعليمية بالمدرسة
تشكر ادارة المدرسة الاستاذ / عادل المرسى (ادرة دكرنس التعليمية ) على مساعدة فى انشاء هذا المنتدى
للتواصل مع المدرسة يمكنك الاتصال بتليفون المدرسة ( 0507497985 ) -مديرة المدرسة أ / بهجت السيد مقبل ت ( 0507496356 ) -الاستاذ / سعد خفاجى مسئول العلاقات العامة ت (0507492273 ) - الاستاذ / صادق عاطف صادق القلا ت ( 0507500535 -0104842581 ) - البريد الالكترونى maznankalla@yahoo.com كما يمكنكم ارسال شكوكم على لبريد الالكترونى m6565s
تنعى اسرة المدرسة اسرة الاستاذ سعد خفاجى احمد للفقيد الرحمة وللاسرة خلص العزاء
تعلن المدرسة عن تلقى طلبات الصف اللاول واخر معياد للتقديم 3/6/2010 م

    شرح القسمة بطريقة سهلة للمعلمين والمعلمات للمرحلة الابتدائية

    شاطر
    avatar
    محمد

    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 23/03/2009
    العمر : 30
    الموقع : طرائيعو

    شرح القسمة بطريقة سهلة للمعلمين والمعلمات للمرحلة الابتدائية

    مُساهمة من طرف محمد في الإثنين مارس 23, 2009 7:49 am

    شرح القسمة بطريقة سهله للمعلمين والمعلمات للمرحلة الإبتدائية

    لقسمة عدد على عدد مثلا 347625 ÷ 5 نتبع الخطوات التالية:
    أولا: نكتب عملية القسمة بالطريقة المطولة أي على شكل هندل . كما يأتي حله في الأسفل .
    ثانيا: نكتب تحت المقسوم عليه وهو العدد 5 جدول ضربه بالعدد (1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9 ) كما موضح في الأسفل .
    ثالثا : نبدأ بعملية القسمة 347625 ÷ 5 وذلك نتبع الخطوات التالية:
    أ‌) نسأل الطلاب أو الطالبات هل العدد 3 يقبل القسمة على 5 وبعد ذلك يستنتجوا أن 3 لاتقبل القسمة على 5 أي أن المقسوم أصغر من المقسوم عليه.
    ب‌) نأخذ المنزلة الذي بعدها لكي يصبح العدد 34 ونسأل الطلاب أو الطالبات هل العدد 34 يقبل القسمة على 5 وبذلك يقبل العدد القسمة على 5 لأن المقسوم أكبر من المقسوم عليه .
    ت‌) ثم أسئل الطلاب أو الطالبات مالعدد الذي مضروب في 5 يعطي الناتج 34 أو أصغر منه مباشرة ، وبذلك
    ينظر الطلاب أو الطالبات نواتج ضرب العدد 5 المكتوب تحت المقسوم عليه ليكتشفوا العدد الذي يساوي أو أصغر من34 مباشرة وهو الناتج 30 وبذلك أسئل الطلاب أو الطالبات ماهو العدد المضروب في 5 ليصبح الناتج 30 وبعد ذلك يكتشفوا العدد هو 6 من عملية الضرب 5 × 6 = 30 .


    وبعد ذلك نكرر الخطوات ( أ ، ب ، ت ) بنفس الطريقة مع بقية الأعداد حتى النهاية...........

    ملاحظة مهمه : 1) حفظ الطالب لجدول الضرب.
    2) لابد من الطالب أن ينظر إلى جدول الضرب المكتوب تحت المقسوم عليه.


    2 5 9 6

    ماالعدد الذي مضروب في 5 يعطي الناتج 34 أو 347625 5 يكتب جدول ضرب المقسوم عليه كاملا تحته مباشره وهو العدد 5 كما
    أصغر من 34 مباشرة ....هو..... 6 x 5 = 30 30 5 x 1 =5 في المثال
    وش اللي مضروب في 5 يعطي الناتج 47 أو أصغر 047 5 x 2 =10
    من 47 مباشرة ...هو... 9 X5 = 45 45 5 x 3 =15
    ماالعدد الذي مضروب في 5 يعطي الناتج 26 أو 6 002 5 x 4 = 20
    من 26 مباشرة....هو....5 x 5 = 25 25 5 x 5 = 25
    ماالعدد الذي مضروب في 5 يعطي الناتج 12 أو 2 001 5 x 6 = 30
    أصغر من 12 مباشرة ....هو...5 x 2 = 10 10 5 x 7 = 35
    ماالعدد الذي مضروب في 5 يعطي الناتج 25 أو 5 002 5 x 8 = 40
    أصغر من 25 مباشرة....هو.... 5 x 5 = 25 25 5 x 9 = 45
    0000

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 11:44 am