مدرسه الحاج مازن القلا

مدرسه الحاج مازن القلا

مرحبا بكم في منتدى مدرسة الحاج مازن القلا وكل العام وانتم بخير بمناسبة العام الميلادي الجديد
فى اطار دور المشاركة المجتمعية ترجو ادارة المدرسة أن تتواصلو معنا بتقديم مقتراحاتكم للنهوض بالعملية التعليمية بالمدرسة
تشكر ادارة المدرسة الاستاذ / عادل المرسى (ادرة دكرنس التعليمية ) على مساعدة فى انشاء هذا المنتدى
للتواصل مع المدرسة يمكنك الاتصال بتليفون المدرسة ( 0507497985 ) -مديرة المدرسة أ / بهجت السيد مقبل ت ( 0507496356 ) -الاستاذ / سعد خفاجى مسئول العلاقات العامة ت (0507492273 ) - الاستاذ / صادق عاطف صادق القلا ت ( 0507500535 -0104842581 ) - البريد الالكترونى maznankalla@yahoo.com كما يمكنكم ارسال شكوكم على لبريد الالكترونى m6565s
تنعى اسرة المدرسة اسرة الاستاذ سعد خفاجى احمد للفقيد الرحمة وللاسرة خلص العزاء
تعلن المدرسة عن تلقى طلبات الصف اللاول واخر معياد للتقديم 3/6/2010 م

    اللائحة الداخلية للمدرسة

    شاطر
    avatar
    wanted
    Admin

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 21/02/2009

    اللائحة الداخلية للمدرسة

    مُساهمة من طرف wanted في السبت فبراير 21, 2009 9:34 am

    الفصل الثاني
    بيانات المدرسة وشروط الالتحاق بها وأنشطتها التربوية
    مادة ( 3 ) : بيانات المدرسة

    تم إنشاء المدرسة عام 1922 م على قطعة ارض مساحتها 1780 متر مربع تبرع بها الحاج مازن القلا عمدة ميت طاهر السابق تم إحلال وتجديد للمبنى عام 1991 م 0
    مساحة المبنى 256 متر مربع يضم :-
    عدد 12 فصل دراسي - مكتبة مطورة – حجرة تطوير – معمل حاسب الى – حجرة للبث الفضائي – حجرة تحضير للعلوم – حجرات للإدارة 0
    .مساحة الفناء 360 متر مربع يضم :-
    ملعب لكرة القدم – ملعب لكرة اليد – ملعب لكرة السلة – ملعب للكرة الطائرة 0
    مساحة حديقة المدرسة 200 متر مربع
    يمثل مساحة المبنى 14.3 % تقريبا من المساحة الكلية للأرض

    مادة ( 4 ) : شروط التحاق بالمدرسة
    أولا :-
    1- أن يكون مصري الجنسية
    2 – أن تكون الأسرة مقيمة في المربع السكنى للمدرسة
    3- أن يكون السن فى 1/10 ستة سنوات ولا يزيد عن سبع سنوات 0
    ثانياً :-
    تقديم ملف باسم التلميذ يشمل كافة المستندات المطلوبة وهى كالتالي
    • شهادة ميلاد كمبيوتر 0
    • طلب التحاق خاص بمدرسة الحاج مازن القلا 0
    • عدد 2 صورة شخصية حديثة0
    • استمارة الحكومة الاليكترونية
    • صورة بطاقة ولى الأمر وعنوانه وتليفونه
    • دوسيه بلاستيك لحفظ المستندات وحافظة بلاستيكية لحفظ الامتحانات
    ثانيا : - إذا كان والد التلميذ متوفيًا فانه يجب أن يشتمل ملفه على إقرار وصاية معتمد من المحكمة يثبت هذه الوصاية للقائم على رعايته مع ضم صورة من شهادة وفاة الأب لملف التلميذ
    ثالثا :- إدارة المدرسة لا تتعامل إلا مع ولى الأمر المثبت لديها في الاوارق الرسمية الخاصة بالتلميذ0
    رابعا: - يلتزم ولى الأمر بتسديد المصروفات المدرسية المقررة للعام الدراسي حسب تعليمات الوزارة في الفترة التي تحددها إدارة المدرسة للتسديد ، علماً بان هذه المصروفات غير مرتبطة بتسليم الكتب ، وإنما هي خاصة بالأنشطة المدرسية
    خامسا : - يقر ولى أمر التلميذ بالتزامه بكافة التعليمات والأنظمة التي تقررها إدارة المدرسة طوال العام الدراسي .
    مادة ( 6 ) : الأنشطة التربوية التي تمارس بالمدرسة
    1. النشاط الرياضي : يتمثل فى العاب ( كرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد وكرة القدم وتنس الطاولة والعدو والتمرينات الرياضية باستخدام الأجهزة المختلفة )- الاشتراك في المسابقات التي ترد ألينا من المستوى الأعلى0
    2. النشاط الاجتماعي : يتمثل في الرحلات الداخلية والخارجية وحفلات السمر والحفلات العامة في المناسبات المختلفة وتبادل الزيارات مع المدارس الأخرى وتنظيم الندوات الخاصة بالمجال الاجتماعي والمهرجانات والمعارض- الاشتراك في المسابقات التي ترد ألينا من المستوى الأعلى0
    3. النشاط الديني : يتمثل في جماعة التربية الدينية والمسابقات الدينية ومسابقات حفظ القران الكريم وإحياء المناسبات الدينية. - الاشتراك في المسابقات التي ترد ألينا من المستوى الأعلى0
    4. النشاط الثقافي : يتمثل في جماعة الإلقاء والشعر وجماعة المناظرة وجماعة الإذاعة والصحافة و جماعة أصدقاء المكتبة– والخطابة والمسابقات الثقافية المتنوعة - الاشتراك في المسابقات التي ترد ألينا من المستوى الأعلى0
    5. النشاط العلمي والتكنولوجي : يتمثل فى نادي العلوم وجماعة الحاسب الالى والندوات والمسابقات العلمية المختلفة - الاشتراك في المسابقات التي ترد ألينا من المستوى الأعلى
    6. النشاط الفني : يتمثل في التربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية الزراعية والاقتصاد المنزلي وجماعة تجميل وتزيين المدرسة - الاشتراك في المسابقات التي ترد ألينا من المستوى الأعلى0
    7. النشاط البيئي : يتمثل في جماعة التربية البيئية والسكانية والزيارات والرحلات العلمية للمؤسسات المعنية – وتنظيم الندوات والمسابقات الخاصة بالبيئة - الاشتراك في المسابقات التي ترد ألينا من المستوى الأعلى0
    .


    عدل سابقا من قبل Admin في الإثنين فبراير 23, 2009 9:34 am عدل 1 مرات
    avatar
    wanted
    Admin

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 21/02/2009

    رد: اللائحة الداخلية للمدرسة

    مُساهمة من طرف wanted في الأربعاء مارس 25, 2009 3:29 pm

    الفصل الثالث
    المجالس النوعية بالمدرسة واختصاصات كل منها
    مادة ( 5)
    الجمعية العمومية لأعضاء هيئة التدريس
     تتكون الجمعية العمومية من جميع أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة إضافة إلى الإداريين والأخصائيين بكافة مستوياتهم وأمناء المعامل ومن فى مستواهم
     تنعقد الجمعية العمومية قبل بدء العام الدراسي لمناقشة ما يتعلق بالاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد وبيان متطلبات المدرسة ولدراسة وفهم التعليمات والنشرات الجديدة الخاصة بالعملية التعليمية ، كما تعقد الجمعية العمومية قبل الامتحانات لمناقشة التعليمات الخاصة بها كما تعقد الجمعية العمومية عند اللزوم بدعوة من مدير المدرسة إذا تطلبت الحاجة إلى ذلك .
     يكون انعقاد الجمعية فى مقر المدرسة كما يجوز انعقادها فى أى مكان أخر مناسب يحدده مدير المدرسة بشرط ألا يكون أثناء الحصص أو ساعة النشاط .
     يعتبر اجتماع الجمعية العمومية صحيحاً بحضور الأغلبية المطلقة من أعضاء هيئة التدريس ، ويلتزم المتغيبون عن الاجتماع بالقرارات أو التعليمات أو التوصيات التى تصدر عن اجتماع الجمعية العمومية .
     لا يجوز لأى عضو من أعضاء الجمــعية العمومية ( أعضاء هيئة التدريس ) أن ينيب عنه عضواً أخر يمثله فى حضور اجتماعات الجمعية العمومية .
     لا يجوز لأى عضو من أعضاء الجمــعية العمومية ( أعضاء هيئة التدريس ) الاشتراك فى التصويت إذا كانت له مصلحة شخصية فى القرار المفروض وذلك فيما عدا الترشيح للقب المعلم المثالي وفيما شابه ذلك .
     تدون قرارات الجمعية العمومية فى سجل محاضر جلسات الجمعية العمومية ويوقع عليه مدير المدرسة والأخصائية الاجتماعية المختصة بذلك ، ويرأس اجتماعات الجمعية العمومية مدير المدرسة بحكم منصبه .
    مادة ( 6 )
    مجلس إدارة المدرســـــة
    * يتكون مجلس إدارة المدرسة من مدير المدرسة – ووكلاء المدرسة – والمدرسين الأوائل للمواد المختلفة أو أقدم المدرسين والأخصائية الاجتماعية
    * يرأس اجتماعات مجلس الإدارة مدير المدرسة بحكم منصبه أو من ينيبه في حالة غيابه .
    * يعقد اجتماع مجلس الإدارة مرة كل شهر . كما يجوز عقده في أي وقت خلال العام الدراسي إذا اقتضت الضرورة لذلك وتعقد اجتماعات مجلس الإدارة بمقر المدرسة فى غير أوقات العمل الرسمية .
    * يكون لمجلس الإدارة السلطات اللازمة لإدارة شئون المدرسة بما لا يتعارض مع القواعد أو القوانين المنظمة للعمل الصادرة عن وزارة التربية والتعليم أو المديرية التعليمية أو الإدارة التعليمية أو الجهات المعنية ومنها على وجه الخصوص :-
    1. مناقشة متطلبات المدرسة بكافة نواحيها والعمل على توفيرها.
    2. مناقشة مشكلات التلاميذ خلال العام الدراسي ووضع الحلول المناسبة
    3. مناقشة القرارات أو النشرات الصادرة عن الجهات الإدارية والالتزام بتطبيقها وتنفيذها .

    مـادة ( 7 )
    مجلس الأمناء والآباء والمعلمين
    î يشكل مجلس الأمناء والآباء والمعلمين للمدرسة من خمسة عشر عضوًا على النحو الآتي :-
    ـ خمسة أعضاء يمثلون أولياء أمور الطالبات من غير المعلمين العاملين بالمدرسة يتم انتخابهم عن طريق الجمعية العمومية لمجلس الآباء.
    ـ خمسة أعضاء من الشخصيات العامة المهتمة بالتعليم يختارهم المحافظ المختص أو من يفوضه .
    ـ ثلاثة من معلمي المدرسة ينتخبهم المعلمون فى اجتماع الجمعية العمومية ممن ليس لهم أبناء فى المدرسة .
    ـ مدير / ناظر المدرسة ( مديرًا تنفيذيًا للمجلس )
    ـ الأخصائية الاجتماعية وعليها أن تتولى أعمال أمانة سر المجلس
    ـ يتم انتخاب رئيس المجلس ونائبه من بين أعضاء المجلس عدا مدير المدرسة والمعلمين المنتخبين بالمجلس .

    مادة ( 8 )
    اختصاصات مجلس الأمناء والآباء والمعلمين
    1. المساهمة الفعالة مع إدارة المدرسة في وضع خطة متكاملة لتحقيق أهداف المجلس وتطوير المدرسة في ضوء تلك الأهداف ومتابعة تنفيذها وتذليل الصعوبات التي قد تعترضها .
    2. العمل على دعم العملية التعليمية وتطويرها وتحديثها بمصادر تمويل غير تقليدية عن طريق تشجيع الجهود الذاتية للأفراد القادرين ورجال الأعمال والتبرعات التلقائية .
    3. العمل على اتصال المدرسة برجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني وقادة الرأي الذين يمكن الاستفادة منهم في أنشطة المشاركة المجتمعية .
    4. التعاون مع إدارة المدرسة في وضع خطة تنفيذية لصيانة المباني والمرافق الخاصة بالمدرسة وكذا الأجهزة والأدوات والوسائل التعليمية الحديثة.
    5. العمل على دعم الأنشطة التربوية المدرسية ومتابعة تنفيذها
    6. العمل على توفير الرعاية اللازمة والبرامج والأنشطة التربوية للفئات الخاصة من التلاميذ ( دون المستوى – فائقين – موهوبين ) وكذا توفير الرعاية الاقتصادية والاجتماعية للتلاميذ الغير قادرين اقتصادياً .
    7. العمل على تحقيق التعاون بين المدرسة والمؤسسات الأخرى كالجامعات ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية والإعلام والثقافة الجماهيرية لاستغلال إمكانياتها فى دعم العملية التعليمية ورعاية التلاميذ ( أفنية وملاعب – مكتبات – معمل كمبيوتر – أدوات )
    8. تعزيز دور المدرسة فى خدمة البيئة المحيطة والتعامل مع مشاكلها وطموحاتها ( فصول محو الأمية – توعية – نادي صيفي )


    مادة ( 9 )
    المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب
     طريقة انتخاب المكتب التنفيذي :-
    1. يتم عقد اجتماع لأمناء فصول المدرسة .
    2. يعلن عن الترشيح لمنصب أمين وأمين مساعد الاتحاد .
    3. يتم تشكيل لجنة ثلاثية من بين الأعضاء غير المرشحين لإجراء عملية الانتخاب . ( حيث تقوم اللجنة بجميع الإجراءات الخاصة بعملية الانتخاب بدءًا من توزيع البطاقات وحتى تحرير محضر الانتخاب والتوقيع عليه ) .
    4. بعد إعلان نتيجة انتخابات الأمين والأمين المساعد يتم انتخاب المقررات الخمسة للجان الاتحاد .
    تشكيل المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المدرسة
    م الاسم مركزه ملاحظات
    1 رائد عام
    2 مسئول لاتحاد
    3 أمين الاتحاد
    4 الأمين المساعد
    5 مقرر اللجنة الدينية والثقافية
    6 مقرر اللجنة الاجتماعية
    7 مقرر الجنة العلمية
    8 مقرر اللجنة الرياضية
    9 مقرر اللجنة الفنية
    مادة ( 10 )
    اختصاصات المكتب التنفيذي
    1. إخطار المكاتب التنفيذية فى المستوى الأدنى بقرارات وتوصيات مجلس اتحاد الطلاب ، وكذلك ما يرد إليه من قرارات أو موضوعات من التشكيلات الأعلى والعمل على تنفيذها .
    2. إعداد مشروع خطة عامة للمجلس من واقع خطط لجان النشاط والخطة المركزية .
    3. إعداد مشروع الموازنة العامة لمجلس الاتحاد .
    4. إعداد الاجتماعات والمؤتمرات التى يعقدها مجلس الاتحاد
    5. تنظيم تبادل الزيارات وتبادل المطبوعات والتقارير مع المكاتب التنفيذية لمجالس الاتحادات بالتشكيلات المختلفة .
    6. متابعة تنفيذ برامج وأنشطة اتحاد الطالبات الذى فى مستواه وكذلك قرارات وتوصيات التشكيلات الأعلى .
    7. تمثيل المدرسة فى التشكيلات الأعلى لتنظيمات الاتحادات الطلابية
    8. تنظيم السجلات التى توضح نشاط المجلس ولجانه .
    9. مواجهة المواقف الطارئة خلال الفترة الواقعة بين مواعيد اجتماعات مجلس اتحادات الطالبات .
    الفصل الرابع
    اللجــان الــداخلــيــة
    مادة ( 11)
    اللجنة العليا للتطوير والجودة
    من أجل الوصول إلى أفضل السبل التى تؤدى إلى تطوير التعليم بالمدرسة والتى تضمن الجودة الشاملة لكافة الجوانب المتعلقة بالعملية التعليمية بالمدرسة ، لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي ، ومن أجل إعداد وتهيئة المدرسة للاعتماد التربوي تم تشكيل اللجنة العليا للتطوير والجودة ، والتي شكلت من بعض المتميزين والمتخصصين من أعضاء هيئة التدريس ، وبعض أعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين ، والعناصر المتميزة من تلاميذ المدرسة . على أن تنبثق من هذه اللجنة العليا عدة لجان متخصصة ، تكلف بمتابعة أعمال معينة فى مجالات متنوعة بالمدرسة ، بحيث تشمل عملية التطوير كافة الجوانب المتعلقة بالعملية التعليمية ، وقد جاء تشكيل اللجنة العليا للتطوير والجودة كالآتي :-
    1. مدير إدارة المدرسة رئيسًــــا 0
    2. مدير أو ناظر المدرسة نائباً للرئيس0
    3. الأخصائية الاجتماعية أمين سر اللجنة0
    4. وكيل شئون العاملين عضو0
    5. وكيل شئون الطالبات عضو0
    6. مسئول وحدة التدريب عضو0
    7. مسئول التعلم النشط عضو0
    8. المنسق العام لفريق الجودة بالمدرسة عضو0
    9. مسئول الأمن بالمدرسة عضو0
    10. المعلم المنتخب لمجلس الأمناء والمعلمين عضو 0
    11. عضوان بارزان من مجلس الأمناء والآباء عضو 0
    12. أمينة اتحاد طلاب المدرسة عضو0
    مادة ( 12 )
    اللجان المتنوعة المنبثقة عن اللجنة العليا
    1. لجنة شئون العاملين 0
    2. لجنة شئون الامتحانات 0
    3. لجنة الشئون المالية والإدارية 0
    4. لجنة الصيانة والترميمات0
    5. لجنة الإعلام التربوي 0
    6. لجنة التدريب والتقويم0
    7. لجنة الأنشطة المدرسية 0
    8. لجنة التطوير التكنولوجي0
    9. لجنة البيئة والتربية السكانية0
    10. لجنة النظافة العامة 0
    11. لجنة تجميل المدرسة 0
    12. لجنة التغذية المدرسية 0
    13. لجنة الوحدة الإنتاجية0
    14 لجنة رعاية الفائقات والموهوبات 0
    15. لجنة رعاية المتأخرات دراسيًا 0
    16. لجنة تطبيق المعايير القومية للتعليم 0
    17. لجنة المشتريات 0
    18. لجنة المشاركة المجتمعية 0
    19. لجنة تقييم الأداء على كافة المستويات 0
    avatar
    wanted
    Admin

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 21/02/2009

    رد: اللائحة الداخلية للمدرسة

    مُساهمة من طرف wanted في الأربعاء مارس 25, 2009 3:31 pm

    الفصل الخامس
    النواحي المــاليــة
    مـادة ( 13 )
    موارد المدرسة وطريقة استغلالها
    أولا :- الموارد وتتكون من :-
    1. المصروفات المدرسية التى يسددها التلاميذ فى كل عام دراسي .
    2. حصائل الأنشطة المتنوعة بالمدرسة
    3. التبرعات التلقائية أو الهدايا التي يقدمها أولياء الأمور أو رجال الأعمال وغيرهم .
    4. المعونات أو الدعم المالي من الجهات الحكومية مثل ديوان عام المحافظة أو مجلس المدينة وغيرهما .
    5. العائد من استثمار أموال المدرسة فى مشروعات الوحدة الإنتاجية المتنوعة
    6. الموارد الأخرى التى يوافق عليها مجلس الأمناء والآباء والمعلمين والتي لا تتعارض مع القوانين .

    مادة ( 14 )
    ثانياً :- تبدأ السنة المالية للمدرسة من 1/9 وتنتهي فى 31/8 من كل عام .
    مادة ( 15 )
    ثالثاً :- تودع أموال المدرسة باسمها فى البنك
    مـادة ( 16)
    رابعاً :- يشترط لصرف أية مبالغ من أموال المدرسة أن يوقع على أذن الصرف كل من سكرتير المدرسة ومدير أو ناظر المدرسة .
    مـادة ( 17 )
    خامساً :- أموال المدرسة مخصصة للصرف منها على تحقيق أغراضها بصفة أساسية ومنها الصرف على الأنشطة المدرسية المتنوعة ( الصيانة البسيطة والترميمات والندوات والمحاضرات والزيارات والرحلات ).
    مـادة ( 18 )
    سادساً :- تدون حسابات المدرسة فى دفاتر خاصة مبينا بها تفصيلاً الإيرادات والمصروفات والتبرعات والمعونات ومصادرها كما تبين بنود الصرف الخاصة بكل نشاط .
    مـادة ( 19 )
    اختصاصات المراقب المالي بمجلس الأمناء
    1. الإشراف العام على موارد مجلس الأمناء والآباء والمعلمين ومصروفاته بالتعاون مع الموظف المالى المختص ومتابعة استخراج الإيصالات عن جميع الإيرادات واستلامها وإيداعها بالمصرف أو صندوق التوفير أولا بأول , ومتابعة قيد جميع الإيرادات والمصروفات فى الدفاتر الخاصة وعليه عرض ملاحظاته ومذكراته على مجلس الأمناء والآباء والمعلمين .
    2. الإشراف على الجرد السنوي والدوري وتقديم نتيجة الجرد إلى مجلس الأمناء والآباء والمعلمين .
    3. متابعة صرف جميع المبالغ التى يتقرر صرفها ومراجعة المستندات الدالة على صحة الصرف طبقاً لخطة وقرارات المجلس .
    4. مراجعة السجلات المالية الخاصة بمجلس الأمناء والآباء والمعلمين وكذا مراجعة المستندات المالية .
    5. إعداد حساب الإيرادات والمصروفات والميزانية العمومية بالاشتراك مع أمين السر والموظف المالي المختص وعمل تقرير عنها وعرضها على مجلس الأمناء والآباء والمعلمين مشفوعاً برأيه تمهيداً لعرضها على الجمعية العمومية .


    الفصل السادس
    المخــالفــات والجـــــزاءات
    مـادة ( 20 )
    بيانات بمخالفات العاملين التى توجب توقيع الجزاءات ما بين إنذار وثلاثة أيام
    من حق أعلى سلطة بالمدرسة توقيع الجزاءات ما بين إنذار وثلاثة أيام على العاملين بالمدرسة فى حالة ارتكاب إحدى المخالفات الآتية :-
    1. عدم الوقوف فى طابور الصباح أمام الفصل المقرر له فى الحصة الأولى
    2. عدم اصطحاب التلاميذ للفصل بعد الطابور .
    3. الدخول للفصل بدون دفتر إعداد الدروس ودفتر الدرجات.
    4. التدخين.
    5. التدخين داخل الفصل أو شرب الشاي وخلافه
    6. دخول الفصل بعد بداية الحصة متأخرا خمس دقائق فأكثر
    7. الخروج من الفصل قبل نهاية زمن الحصة .
    8. ترك الفصل خلال الحصة بدون مبرر مقبول وبدون أن يستدعى احتياطي .
    9. الوقوف مع زميل خارج الفصل وترك التلاميذ بدون متابعة .
    10. الجلوس فى الفصل بدون تأدية العمل المقرر .
    11. رفض دخول حصة احتياطي وعدم استغلال الحصة بما يفيدا لتلاميذ .
    12. التحدث بأسلوب غير لائق مع الرئيس المباشر أو الزملاء أو معاملة التلاميذ معاملة غير تربوية أما أذا كان الأمر خارج حدود الأدب فيرفع الأمر إلى الإدارة التعليمية لاتخاذ الإجراءات اللازمة .
    13. عدم إتباع التوجيهات والتعليمات من الرئيس المباشر أو التوجيه المختص أو تحريض الآخرين على ذلك .
    14. عدم تنفيذ القرارات الوزارية أو النشرات أو التعليمات المنظمة للعمل أو تحريض الآخرين على ذلك .
    15. الإهمال أو القصور بالعمل والذي لا يتسم بالخطأ الجسيم والتي لا يترتب عليه ضرر مالي للدولة .
    16. الانصراف قبل مواعيد العمل بدون إذن أو عذر مقبول .
    17. تكرار التأخير فى الحضور بدون إذن أو عذر مقبول .
    18. عدم التوقيع فى دفتر الحضور والانصراف .
    19. ترك العمل خلال اليوم الدراسي بدون إذن أو عذر مقبول .
    20. الامتناع عن تأدية العمل المنوط به .
    مادة ( 21 )
    مخالفات التلاميذ التي توجب حرمانه من الاشتراك فى الأنشطة المدرسية ( رحلات – ندوات – 000 الخ ) او استدعاء ولى الأمر
    1. تكرار مخالفة ارتداء الزى المدرسي.
    2. تكرار الخروج أو الهروب من الحصص بدون عذر مقبول أو بدون الاستئذان من مدرس الحصة .
    3. تكرار التأخر عن طابور الصباح الذي يبدأ فى الساعة 7.15 صباح كل يوم .
    4. تكرار أفعال الشغب داخل الفصل أو سوء التصرف مع أحد المعلمين أو احد التلاميذ المدرسة .
    5. تكرار نسيان أو عدم إحضار الكتب أو الكراسات الخاصة بكل مادة .
    6. تكرار شكوى المدرسين من تدنى المستوى العلمي له أو عدم الانتباه أثناء الحصة .
    7. تكرار عدم إتباع التوجيهات والتعليمات التي تصدر من إدارة المدرسة أو مخالفة النظام المدرسي المتبع .
    8. الانصراف من المدرسة قبل انتهاء اليوم الدراسي بدون إذن من المشرف العام أو إدارة المدرسة أو تحريض الأخريات على ذلك .
    9. تكرار التأخر عن دخول الحصة بدون عذر مقبول أو بدون إذن من مدرس الحصة
    10. إحداث أى ضرر أو تشويه أو كسر أو تعطيل بأجهزة المدرسة أو بأحد مرافقها أو تحريض الأخريات على ذلك .
    11. حمل أو استخدام التليفون المحمول إلا للضرورة القصوى وفى هذه الحالة يسلم لإدارة المدرسة قبل بدء طابور الصباح .
    12. التغيب عن المدرسة بدون عذر0
    13. التصرف غير اللائق أثناء الانصراف من المدرسة أو خلال الرحلات والزيارات المدرسية المختلفة .
    14. ضبطه متلبس فى حالة غش أو المساعدة عليه أثناء الامتحانات بجميع أنواعها .
    15. عدم تسديد المصروفات المدرسية السنوية بدون عذر مقبول مع قدرتها على السداد .
    16. عدم الاشتراك فى الأنشطة المختلفة ( المدرسية أو التابعة للمناهج ) بصورة متعمدة أو تحريض الأخريات على ذلك .

    الفصل السابع
    نظام التقويم و نظام الدراسة
    مادة ( 22 )
    تتبع المدرسة نظام التقويم الشامل حسب القرارات الوزارية المنظمة لذلك وهى : -
    القرار رقم ( 255 ) لسنة 2005 م يتضمن
    ( نظام التقويم من الصف الاول الى الصف الثالث )
    القرار رقم ( 278) لسنة 2007م يتضمن
    ( نظام التقويم للصف الرابع )
    القرار رقم ( 240) لسنة 2008م يتضمن
    ( نظام التقويم للصف الخامس )
    مادة (23 )
    تتبع المدرسة نظام الدراسة من الصف الأول الى الصف الخامس نظام الكتل الزمنية( الفترات )
    حسب القرار الوزاري المنظم لذلك
    رقم ( 316 ) لسنة 2006 م
    avatar
    wanted
    Admin

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 21/02/2009

    المقدمة لللائحة الدخلية

    مُساهمة من طرف wanted في الأربعاء مارس 25, 2009 3:38 pm

    اللائحة الداخلية
    هي قواعد منظمة للعمل داخل المؤسسة التعليمية وتهدف إلى تعريف العاملين بالمدرسة للمدرسة من تلاميذ بالقواعد والأحكام الواجبة التطبيق وتنظيم العلاقة بين المدرسة التلميذ وولي الأمر بما يحقق مصلحة جميع الأطراف المعنية والمصلحة العامة .
    من أجل هذا كان لابد من وجود لائحة داخلية تنظم العمل بالمدرسة يلتزم بها الجميع منذ بداية العام الدراسي إلى نهايته ، ولا تحيد هذه اللائحة عن القوانين أو القرارات أو النشرات الوزارية الصادرة من وزارة التربية والتعليم ، أو المستويات الأدنى المتمثلة فى المديرية التعليمية أو الإدارة التعليمية ، وإنما هى مستقاة من تلك القوانين والقرارات والنشرات سالفة الذكر
    اعداد أ / صادق عاطف صادق
    مديرة المدرسة أ / بهجت السيد مقبل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 4:22 am