المجال: رســـــــــــــــــــــــــــــــــــــم.
الموضوع: مظــــاهر العيـــــــــــــد.
الهدف الفني: ألقدره على التعبير.
الهدف التربوي: أن يتعرف الطالب على الفرق بين أيام العيد وألايام العادية.
وسائل التنفيذ: كراسه + قلم رصاص + الألوان المائية .
الوسائل المعنية: السبورة+المعرض الدائم بالمدرسة.
عرض الموضوع: الحمد لله والصلاة على أشرف خلق الله سيدنا محمد بن عبدا لله وعلى اله وصحبه الكرام،
نقوم على تهنئة الطلاب بالعيد السعيد، وإدخال البهجة والسرور عليهم من حيث نطلب من كل طالب عمل
لوحه عن مظاهر العيد السعيد. أو رســــم ماذا فعل في يوم العيد. من مظاهرها كثيرة، منها صلاة
المشهد، والحفلات ألمقامه في الأعيـــاد، والألعـــاب النارية، وملاهي الأطفال....الخ
حيث يقوم الطالب بترجمة ألا فكــــار إلى عمل فني جميل.
المطلوب من الدرس: أن يقوم كل طالب بعمل لوحة تحمل طابع مظــــاهر العيد.
المتابعة: الإشراف الفردي والجماعي مع التوجيه المستمر لهــــــــــم.
التقويم: يستمر العمل لمدة أسبوعين وذلك حسب قدراتهم.
الموضوع: مظــــاهر العيـــــــــــــد.
الهدف الفني: ألقدره على التعبير.
الهدف التربوي: أن يتعرف الطالب على الفرق بين أيام العيد وألايام العادية.
وسائل التنفيذ: كراسه + قلم رصاص + الألوان المائية .
الوسائل المعنية: السبورة+المعرض الدائم بالمدرسة.
عرض الموضوع: الحمد لله والصلاة على أشرف خلق الله سيدنا محمد بن عبدا لله وعلى اله وصحبه الكرام،
نقوم على تهنئة الطلاب بالعيد السعيد، وإدخال البهجة والسرور عليهم من حيث نطلب من كل طالب عمل
لوحه عن مظاهر العيد السعيد. أو رســــم ماذا فعل في يوم العيد. من مظاهرها كثيرة، منها صلاة
المشهد، والحفلات ألمقامه في الأعيـــاد، والألعـــاب النارية، وملاهي الأطفال....الخ
حيث يقوم الطالب بترجمة ألا فكــــار إلى عمل فني جميل.
المطلوب من الدرس: أن يقوم كل طالب بعمل لوحة تحمل طابع مظــــاهر العيد.
المتابعة: الإشراف الفردي والجماعي مع التوجيه المستمر لهــــــــــم.
التقويم: يستمر العمل لمدة أسبوعين وذلك حسب قدراتهم.