المجال: رســـــــــــــــــــــــــــــــــــم.
الموضوع: زخـــــارف شــــــعبية على الصنفـــــــــــــرة.
الهدف الفني: المهارة في استخدام الألوان الشمعية.
الهدف التربوي: التعرف على الخامة وكيفية الاستخدام.
وسائل التنفيذ: صنفرة حديد ناعمة + الألوان الشمعية + تصاميم للفنون الشعبية.
الوسائل المعنية: السبورة+المعرض الدائم بالمدرسة.
عرض الموضوع: الحمد لله والصلاة على أشرف خلق الله سيدنا محمد بن عبدا لله وعلى اله وصحبه الكرام،
نقوم على أعطاء صورة مبسطة عن العمل من حيث توضيح أنواع الزخارف. ودرسنا يعتمد على الزخارف
الشعبية لأنـــــها تعتمد على الفطرة دون قواعد هندسية ، وكيفية اسـتخدام الألوان الشمعية بالصنفرة وتشييع
اللون فيه مع اختيـــــار الألوان المناسبة فيهـــــا، وذلك لإخراجها بعمل فني راقي جميل.
المطلوب من الدرس: أن يقوم كل طالب بتحديد العمل الذي يقوم به على الصنفرة حسب ما طلب منه .
المتابعة: الإشراف الفردي والجماعي مع التوجيه المستمر لهــــــــــم.
التقويم: يستمر العمل لمدة أسبوعين وذلك حسب قدراتهم.
الموضوع: زخـــــارف شــــــعبية على الصنفـــــــــــــرة.
الهدف الفني: المهارة في استخدام الألوان الشمعية.
الهدف التربوي: التعرف على الخامة وكيفية الاستخدام.
وسائل التنفيذ: صنفرة حديد ناعمة + الألوان الشمعية + تصاميم للفنون الشعبية.
الوسائل المعنية: السبورة+المعرض الدائم بالمدرسة.
عرض الموضوع: الحمد لله والصلاة على أشرف خلق الله سيدنا محمد بن عبدا لله وعلى اله وصحبه الكرام،
نقوم على أعطاء صورة مبسطة عن العمل من حيث توضيح أنواع الزخارف. ودرسنا يعتمد على الزخارف
الشعبية لأنـــــها تعتمد على الفطرة دون قواعد هندسية ، وكيفية اسـتخدام الألوان الشمعية بالصنفرة وتشييع
اللون فيه مع اختيـــــار الألوان المناسبة فيهـــــا، وذلك لإخراجها بعمل فني راقي جميل.
المطلوب من الدرس: أن يقوم كل طالب بتحديد العمل الذي يقوم به على الصنفرة حسب ما طلب منه .
المتابعة: الإشراف الفردي والجماعي مع التوجيه المستمر لهــــــــــم.
التقويم: يستمر العمل لمدة أسبوعين وذلك حسب قدراتهم.